مدرسة برديس التجريبية لغات


    برديس التجريبيه للغات

    شاطر

    Hemaid Hassan
    عضو
    عضو

    عدد المساهمات : 3
    نقاط : 24347
    تاريخ التسجيل : 15/04/2011
    العمر : 21

    برديس التجريبيه للغات

    مُساهمة من طرف Hemaid Hassan في الجمعة أبريل 15, 2011 5:54 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    Cool انا سعيد انى فى المدرسة دى Cool
    واتمنى ان المدرسة تكون دائما فى المقدمة
    وشكرا Very Happy Very Happy

    Hemaid Hassan
    عضو
    عضو

    عدد المساهمات : 3
    نقاط : 24347
    تاريخ التسجيل : 15/04/2011
    العمر : 21

    الأنسولين

    مُساهمة من طرف Hemaid Hassan في السبت أغسطس 20, 2011 11:02 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم




    الإنسولين هرمون ذو طبيعة بروتينية يتم تركيبه على شكل بشير قبل ان ياخد شكله النهائى . وهو عديد الببتيد يتكون من 51 حمضا أمينيا تتوزع على سلسلتين A و B تجمع بينها جسور من ثنائي الكبريت. الأنسولين هو هرمون الذي يعتبر أساسيا لتنظيم الطاقة وايض الجلوكوز فى الجسم. الانسولين يسبب الخلايا في الكبد ، العضلات ، و الأنسجة الدهنية كى تأخذ الجلوكوز من الدم ، و تقوم بتخزينه كجليكوجين في الكبد والعضلات.

    الأنسولين يمنع استخدام الدهون كمصدر للطاقة. عندما لايتوافر الأنسولين ،فإن الجلوكوز لا يؤخذ من قبل خلايا الجسم ويبدأ الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة ، على سبيل المثال ، عن طريق نقل الدهون من الأنسجة الدهنية إلى الكبد لتعبئتة كمصدر للطاقة. حيث أن مستواه هو آلية للرقابة المركزية للتمثيل الغذائي ، ويستخدم أيضا باعتباره إشارة إلى سيطرة أجهزة الجسم الأخرى (مثل امتصاص الأحماض الأمينية من قبل خلايا الجسم). وبالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك تأثيرات بنائية في مختلف أنحاء الجسم.

    عندما يفقد الجسم السيطرة على مستويات الانسولين فإن مرض السكري سوف يحدث. ونتيجة لذلك ، يتم استخدام الانسولين طبيا لعلاج بعض أشكال مرض السكري. المرضى الذين يعانون من داء السكري النوع 1 يعتمد على الأنسولين الخارجي الأكثر شيوعا ( حقن تحت الجلد) من أجل إبقائهم على قيد الحياة لأن الهرمون لم يعد ينتج داخليا. المرضى الذين يعانون من نوع السكري من النوع 2هم مقاومون للإنسولين وبسبب هذه المقاومة ،فهم قد يعانون من من نقص نسبي للأنسولين. قد يكون بعض المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2سوف يحتاجون الانسولين في نهاية المطاف إذا فشلت الأدوية أخرى للسيطرة على مستويات السكر في الدم على نحو كاف ، وإن كان هذا غير مألوف إلى حد ما.

    الانسولين يؤثر أيضا على وظائف الجسم الأخرى ، مثل الامتثال الوعائي للأوعية الدموية و المعرفة. عندما يدخل الأنسولين العقل البشري ،فإنه يعزز التعلم والذاكرة وعلى وجه الخصوص الذاكرة اللفظية .[

    الأنسولين هو هرمون ببتيدى يتكون من 51 حمض أميني وله الوزن الجزيئي من 5808وحدة دالتون . ويتم إنتاجه في الجزر لانغرهانس في البنكرياس .


    الإسم يأتي من اللاتينية insula وتعنى "الجزيرة". بنية الإنسولين تختلف قليلا بين الأنواع من الحيوانات. الأنسولين من مصادر حيوانية يختلف بعض الشيء في "القوة" (في آثاراأيض مراقبةالكربوهيدرات ) في البشر بسبب تلك الاختلافات. فإن إنسولين الخنازير (خنزير) بشكل خاص يشبه كثيراإنسولين الإنسان .



    أنواع الانسولين :
    - الأنسولين البشري.
    - الأنسولين المشابه.

    وتركيز معظم أنواع الأنسولين المتاحة في السوق هي 100 وحدة/ مليلتر، ويساوي المليلتر سنتيمتر مكعب.

    - أقصي مفعول له بعد مرور ساعة من الحقن
    استمرار مفعوله من 3-4 ساعات .
    - يأخذ المريض جرعة الأنسولين قبل تناول الوجبة بـ 15 دقيقة.
    - معظم مرضي السكر تحتاج إلى أنسولين مفعوله أطول للمحافظة على معدلات السكر, لذا من الممكن إضافة الأنسولين بطىء أو متوسط المفعول إلى الأنسولين الفوري المفعول.
    - يحدد الطبيب المعالج جرعة الأنسولين التي يحتاجها مريض السكر معتمداً على قراءة سكر الدم والوجبات التي يتناولها المريض أو الرياضة التي يمارسها
    - لابد من التأكد من صفاء سائل الأنسولين بداخل الزجاجة قبل سحبه بالسرنجة, وإذا لوحظ تعكر فيها يتم التخلص منها وعدم استخدامها..

    avatar
    payoumy
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 175
    نقاط : 31801
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: برديس التجريبيه للغات

    مُساهمة من طرف payoumy في الإثنين مارس 26, 2012 12:30 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:41 am